January 5, 2012 Post 7

في الأول جائوا (النازيين) لأجل الشيوعيين،
وأنا لم أرفع الصوت عالياً دفاعاً عنهم ذلك أني لم أكن شيوعياً.
ثم جائوا لأجل الإشتراكيين،
وأنا لم أرفع الصوت عالياً دفاعاً عنهم ذلك أني لم أكن إشتراكياً.
ثم جاءوا لأجل أعضاء النقابات العمالية،
وأنا لم أرفع الصوت عالياً دفاعاً عنهم ذلك أني لم أكن عضواً في أي نقابةٍ عمالية.
ثم جائوا لأجل اليهود،
وأنا لم أرفع الصوت عالياً دفاعاً عنهم ذلك أني لم أكن يهودياً.
ثم جائوا لأجلي أنا،
فلم يعد هنالك حينئذٍ أي أحد ليرفع صوته دفاعاً عني.

 ‎”First they came for the communists,
and I didn’t speak out because I wasn’t a communist.

Then they came for the trade unionists,
and I didn’t speak out because I wasn’t a trade unionist.

Then they came for the Jews,
and I didn’t speak out because I wasn’t a Jew.

Then they came for me
and there was no one left to speak out for me.”

Pastor Martin Niemöller

Pastor Martin Niemöller

 

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=194187164010072

 

 

 

Leave a Reply

