إذا كان الرجل كالنبي يوسف قادرٌ على فتن النساء كما فتنت زليخة…

أعزائي القراء، المقال التالي قد يجد فيه البعض استفزازاً ولكن هذا ليس المقصود من نشرنا له ونحن نتأسف في حال وقوع ذلك. المقال يحتوي على وجهات نظر صاحبه وهو بالتالي يحتمل الصواب والخطأ. إن هدفنا سامٍ ونبيل وهو أن نمتد جسراً بينكم، و هدفنا أيضاً أن نكون منارةً للتعبير عن الرأي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

الديناصور الفيلسوف

إذا كان الرجل كالنبي يوسف قادرٌ على فتن النساء كما فتنت زليخة…

ملاحظة هامة: المقال التالي بحاجة إلى تنقيح وهو كتب بالمصرية كما أرسله لنا الصديق.

 لماذا لم يفرض الحجاب على الرجل أيضا؟

هوا ليه الحجاب متفرضش على الرجل زى مهو مفروض على المرأة . مش برضوا سيدنا يوسف كان جميل جداً وفتن امرأة العزيز ؟

(( وَرَاوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَنْ نَفْسِهِ وَغَلَّقَتِ الْأَبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ قَالَ مَعَاذَ اللَّهِ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ )) . فالقرآن ماخفاش الحقيقة هذه وإنّما ذكرها.. لذلك أسأل لو كان سيدنا يوسف اتحجب مكنش ده هيحصل وكان هيدرء الفتنه مش كدة؟

ولما نرجع للقرآن هنلاقى فى ايه تانى بتطالب المؤمنات بغض البصر (( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ )) والتفسير “حدثنا محمد بن العلاء حدثنا ابن المبارك عن يونس عن الزهري قال حدثني نبهان مولى أم سلمة عن أم سلمة قالت كنت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وعنده ميمونة فأقبل ابن أم مكتوم وذلك بعد أن أمرنا بالحجاب فقال النبي صلى الله عليه وسلم احتجبا منه فقلنا يا رسول الله أليس أعمى لا يبصرنا ولا يعرفنا فقال النبي صلى الله عليه وسلم أفعمياوان أنتما ألستما تبصرانه ؟”

قَالَ التِّرْمِذِيّ هَذَا حَدِيث حَسَن صَحِيح وأخرجه الترمذي والنسائي

كلام واضح جداً ان الرجل عنده فتنه لازم يداريها عن اعين النساء والمرأة بالمقابل مطالبه بغض بصرها فليه تغض بصرها لو مكنش فيه فتنة عند الرجل ؟؟؟

مش برضوا من الانصاف والعدل انه يكون فى حجاب للرجال بما ان كلا الطرفين مطالب بغض بصره ؟ فشمعنا النساء بس اللى بتتحجب

ولو كان الحجاب الحل الوحيد لدرء الفتنه فالحل الطبيعى انه يكون للطرفين .. ومش عايش حد يقلى اصله المرأة بتفتن اكتر والكلام ده . على حسب علمى ان الرجل برضوا بيفتن المرأة .. فشمعنى بقى المرأة بس اللى ليها زى شرعى وحجاب ونقاب والف حكم علشان الفتنه ومن الجهه المقابله منلقيش ولا حكم للراجل كأنه فى احترام لمشاعر الراجل وفى تجاهل تجاه مشاعر المرأة ؟

بقلم الصديق Amr Hamed

للرد على صاحب المقال أو للمساهمة بمقالٍ لكم يمكنكم إرسال مقالاتكم إلى بريدنا الإلكتروني illuminatosanimos@gmail.com ونحن لا نمانع في نشرها شرط أن لا يحتوي المقال على إهانة شخصية إلى أيٍ كان وشرط أن يحذو حذواً بناءً وأسلوباً جامعاً لا مفرقاً. 

10 comments on “إذا كان الرجل كالنبي يوسف قادرٌ على فتن النساء كما فتنت زليخة…

  1. عبدالله says:

    اذا تبغى تتحجب تحجب محد منعك..الرسول قال اليوم اكملت لكم دينكم ورضيت لكم الإسلام دينا…يعني انتهى التعديل في الدين…هذا من التخلف التفكير بهذي الطريقة…..والمرأه بطبيعة حالها تستحي..أهم نقطه…لا تفكر انك حلو وكل البنات طايحين لجمالك !!

  2. Sahar says:

    I certainly agree with you, instead, when I talk to others like this they thought I exaggerate because I am a woman, actually it is my husbands opinion and he used to talk like this. as human being o other words can convince me with the contrary.

    • Sahar says:

      To Mr. Abdulah, Many issues in Islam have been changed without any condemn from you or any other Moslems such as certain kinds of punishment that are not any more applied, you may go back to all laws in Arab and even Moslem,s countries to realize what are applied and what are disregarded, by the way I am not against Hijab, more over, I wear it willingly.

  3. نبيل says:

    النبي يوسف عليه السلام كان يتلثم اذا نزل السوق لكي لا يفتن الناس

  4. assad says:

    الرجل الوسيم ان كان فاضلا فلن يتاذى من امراة فتنها اما المراة الجميلة المتبرجة فلن تنجو من الذئاب و ان كانت فاضلة … اليس من الحكمة ان تقطع المراة الطريق اليها على امثالك…

  5. بندر العنزي says:

    الله سبحانه وتعالى قال إن الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق وقال أيضاً قل للمؤمنين يغضوا أبصارهم ومن أما من ناحية الحجاب للمرأة فقد سن الإسلام أيضاً للرجل اللحية وهي تكسبه وقار وهيبه

    • بندر العنزي says:

      تصحيح الآية ” قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ، وقال أيضاً ” والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فؤلائك هم العادون ، أوليس كل ذلك فرض على الرجال وتحذير من النار

  6. mohamedshahin says:

    ((ليس الذكر كالانثي)) الفتنة ليس لها علاقة بالجمال فالنساء لا تفتن الرجال بجمالها لكن بانكسارها اقصد بصوتها او اي شئ يدل علي البراءة منها يفتن الرجل و العكس عند الرجال يفتن الرجال النساء عن طريق الامور الرجالية بمعني الصوت الرخيم العميق كمثال و في علم لغة الجسد مثلا الشارب يدل علي العنف و حلقه يعطي للرجل الشكل المسالم الذي يجب ان يكون عليه المسلمين و الشعر الطويل ايضا يدل علي البراءة و السلم لهذا كان تقريبا كل الانبياء اصحاب شعر طويل و لهذا كل النساء الان يطيلوا في شعرهن حتي يغروا به الرجال ((للاسف)) لهذا فرض الله علي النساء الحجاب ليقللوا من اغراءهم للرجال و لم يفرضه علي الرجال حتي لا يكون فتنة للنساء ((مثلا الجنود في اي جيش من جيوش العالم يحلقوا رؤسهم ليدلوا علي انهم في حرب و ليس في سلم )) ولا ننسي ان الاصل في الامور ليس التحريم لهذا ليس حراما علي الرجل ان يظهر شعره لانه لن يفتن النساء )) و لا ننسي ايضا ان في علم لغة الجسد نجد ان النساء لهم وسائل اكثر للاغراء من الرجال و الله اعلم…

  7. mahmoud atwa says:

    اولاً النبي يوسف فتن من جمال وجه اذا الحجاب لا يستر الوجه ولكنه يستر الجسم اذا ازاى بقي النساء تتفتن من الرجال فى الجسم ، ثانياً الحجاب فرض علي النساء لستر العورة لان عورة المراة من جميع جسمها ماعدا الوجه والكف بينما الرجل عورته من السرة الى الركبة فازاى يتحجب . ارجوا الرد

  8. Mustafa says:

    اذا انت عورتك في راسك فانصحك تتحجب. شوف موضوع العوره فين وغطيها

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s