هكذا يكذب عليكم الإعلام العربي: الجزيرة في ٢ تشرين الأول ٢٠٠٩

وسائل الإعلام العربي: بإمكانهم أن يجعلوا أكثركم يصدّقون أيّ شيء يقولونه لكم  بمجرّد أن يقولوا فيه أنّ علماءً أمريكيّين إكتشفوه

وسائل الإعلام العربي بإمكانها أن تجعل أكثرنا يصدّق أيّ شيء قد تقوله لنا
بمجرّد أن تقول فيه أنّ علماءً أمريكيّين إكتشفوه

هكذا يكذب عليكم الإعلام العربي: الجزيرة في ٢ تشرين الأول ٢٠٠٩

إساءة ترجمة إفادات العلماء

قبل كل شيء أود أن أعبّر لك عزيزي القارئ عن حزني وأسفي لكوني الشخص الذي سيفقدك ثقتك بكثيرٍ من وسائل الإعلام العربي التي استضفتها على طول السنوات الماضية في بيتك وهي كثيراً ما كانت غير جديرةٍ بمقدار ذرةٍ من ثقتك. فكما ستقرأ اليوم على سبيل المثال ستدرك مثلاً أنّه لا يمكن لك أن تأمن وسائل الإعلام العربي في ترجمتها لإفادات العلماء.

سأبدأ مقالي الأول من سلسلة “هكذا يكذب عليكم الإعلام العربي” بإهدائها جميعاً إلى “خالتي أحلام” والتي بسببها صمّمت أن أبقى متيقّظاً للسمّ الذي تبخّه لنا الأفاعي على شاشات التلفزة وإلى كلّ من يشعر بأنّ هناك من خان ثقته من القائمين على وسائل الإعلام العربي. وعلى عكس معظم باقي المدونين الذين تناولوا هكذا مواضيع من قبلي، أنا سأحد نفسي بكشف أساليب الخداع الذي تعتمدها وسائل الإعلام العربي دون أن أدخل في دهاليز الدفاع عما حاولوا تشويهه. وأيضاً بخلاف أكثر المدونين الآخرين لن ادعوكم إلى مقاطعة وسائل الإعلام العربي التي حاولت خداعكم بل سأدعوكم إلى الإستمرار في متابعتها ولكن بعقليةٍ ناقدة وأيضاً سأدعوكم إلى التواصل معها بشكلٍ مستمرٍّ وذلك لإفادتها بتقييمكم لأدائها. في كلّ مقالٍ لي في هذه السلسلة:
١.          سأبدأ بكشفٍ بسيطٍ لكيف خدعتكم إحدى وسائل الإعلام عبر تحليلٍ مقتضبٍ جداً لما وقع.
٢.          ومن ثم سأعرض أدلتي وهي ستأخذ شكل اقتباساتٍ وروابط وملفات PDF لصفحات الويب وغير ذلك.
٣.          أما بعد ذلك فسأضع نصائح وتوجيهات للمتلقي من جهة وذلك لتفادي خداعه مستقبلاً عبر هذه المؤسسات الإعلامية ونصائح وتوجيهات لوسائل الإعلام نفسها التي هي ليست عدوّة لنا والتي دائماً نتمنّى لها أن تكون أكثر حرفيّةً وأخلاقيّة.
٤.          وأخيراً سأضع لكم خطوات مطلبية تهدف إلى تشجيع وسائل الإعلام التي خدعتنا على التعاون معنا لتحقيق قدر أكبر من تحليها بالمهنية، وهذا عبر إعلام إدارة هذه المؤسسات حول الخروقات التي وقعت والتي لا ينبغي لها أن تتكرّر.

١. تحليل ما جرى  في ٢ تشرين الأول ٢٠٠٩ على قناة الجزيرة
بإختصارٍ شديد ما فعلته قناة الجزيرة يوم الثاني من تشرين الأول عام ٢٠٠٩ كان بث  تقرير “الإنسان أصله إنسان” – قد وفّرنا لكم قائمة بروابط بديلة لهذا الفيديو في نهاية المقال – وفي هذا التقرير قامت قناة الجزيرة بإساءة الإقتباس من جزء محوري جداً من إفادة الدكتور تيموثي وايت، كما أساءت ترجمة الجزء الذي أساءت نقله.

فبدل أن تنقل لكم أنّ الاحفورة المعروفة بإسم “آردي” هي من نوعٍ من القردة التي اندثرت والتي تقع إلى جانبنا من شجرة عائلتنا التطورية كما قال الدكتور تيموثي وايت في إفادته التي أدلى بها لقناة الجزيرة، قامت قناة الجزيرة بالقول أنّ هذا النوع من القردة هو من شجرة عائلتنا و أنّه ليس من شجرة عائلة الشمبانزي.

أنا لا أبلغ من السذاجة حدّ تصديق أنّ مترجمي قناة الجزيرة يمكنهم سهواً أن يغفلوا عبارة “side of the family tree” – أي جانب من شجرة العائلة – والتي وردت مرّتين  في الجملة التي أسيء ترجمتها. أنا أكاد أجزم حقيقةً أنّ هناك من هو يبلغ من الفساد في فريق عمل القناة إلى حدّ أن عمداً أغفلها.

الفرق كبيرٌ جداً كما ترون بين أن يقول الدكتور تيموثي وايت أنّ هذا القرد هو إلى جانبنا من شجرة عائلتنا التطورية والتي إلى جانبٍ آخرٍ منها لدينا قرد الشمبانزي على سبيل المثال وبين أن تقول الجزيرة أنّ هناك شجرتين، واحدة نحن فيها وكذلك هذا النوع من القردة المندثر وأنّ هناك شجرة أخرى فيها قرد الشمبانزي. إنّ القول بشجرة واحدة هو ما قاله تيموثي وايت ومن أبعاده أنه يتماشى مع ادعاءات مؤيدي نظريّة داروين على سبيل المثال، والقول بشجرتين – أي ما لفّقته قناة الجزيرة في هذه الحالة – من أبعاده أنّه أكثر تماشياً مع ادعاءات فكرة أنّ كل نوعٍ من الأنواع الحيّة قد وجد طريقه إلى الوجود بشكلٍ منفصل.

كما أنّ القناة فشلت في التعامل موضوعياً مع الخبر بحيث بدت للبعض – وأنا منهم – منحازةً و بعيدةً كل البعد عن الأمانة التي تدّعيها لنفسها. هي مثلاً لم تقدّم وجهات نظرٍ وآراءً مختلفةً وقد واكبت نقلها للخبر بانحياز للإعتقاد القائل بأنّ كلّ نوعٍ من الأنواع الحيّة قد وجد طريقه إلى الوجود بشكلٍ منفصل. هي عزّزت ما نشرته في هذا السياق بإجراء مقابلات وإتصالات مع شخصيّاتٍ حصراً مناهضة لنظريّة التطوّر. فتقريرها المنشور على موقع الجزيرة دوت نت معزّزٌ بإفادات الدكتور زغلول النجار مثلاً والذي إتّصلت به القناة شخصياً لهذا الغرض، كما أجرت القناة مقابلةً مع ممثّل هارون يحيى السيد أوكطار بابونا في “ما وراء الخبر” و كلا الرجلان معروفٌ بآرائه المناهضة لنظرية داروين.

مما إقترفته أيضاً قناة الجزيرة خلال مواكبتها لهذا الخبر ولكن دون أن أسلّط الضوء عليه في هذا المقال:

–          تقويل وكالات الأنباء العالمية ما لم تقله (سننشر مقالاً لاحقاً في هذا)

في الجزء التالي تجدون عرضاً لأدلتي على ما تقدّمت به حتى الآن.

٢. أدلتي:

الجزء من إفادة الدكتور تيموثي دوغلاس وايت الذي أسيئ ترجمته والإقتباس منه:

We can see that as primitive as this creature is, it has already evolved those special features indicating that it is on our side of the family tree and it is not on the chimpanzees’ side of the family tree, nor it is the common ancestor. It is as close as we’ve ever come to the common ancestor. It tells us that the common ancestor is deeper in time.

ترجمة صحيحة و نقل كامل لهذا الجزء من إفادة الدكتور تيموثي دوغلاس وايت:

بإمكاننا أن نرى و نظرا لقدم هذا المخلوق أنه قد كان سبق له تطوير تلك الخصائص المميزة و التي تشير إلى أنه يقع على جانبنا من شجرة العائلة و ليس على جانب الشمبانزي من شجرة العائلة وهو كذلك ليس السلف المشترك. هو أقرب ما وصلنا من السلف المشترك. هو يخبرنا أن السلف المشترك أعمق منه في الزمن.

ما نقلت قناة الجزيرة عنه:

بإمكاننا أن نرى و نظراً لقدم هذا المخلوق أنه تطور بمواصفات خاصة تشير أنه من شجرة عائلتنا و إنه ليس من شجرة عائلة الشمبانزي.

نصّ تقرير “الإنسان أصله إنسان” بحرفيّته:

سقطت نظرية داروين التي تدّعي أنّ الإنسان أصله قرد، هكذا قرر فريق من العلماء يتألف من أكثر من جامعة أمريكية. فقد كشفوا عن أقدم أثر معروف للبشر و هو هيكل عظمي في إثيوبيا كان أقرب لهيئة الإنسان و يتجول في الأرض قبل أربعة ملايين و اربعمئة ألف سنة أطلق عليه العلماء إسم أردي و عرضوه ليبطلوا  النظرية القائلة بأن أصل الإنسان قرد و بهذا الهيكل تعرف الباحثون على معلومات تتعارض مع تلك التي استقاها العلماء في السبعينات من هيكل لوسي الشهير، فأردي  أقدم من لوسي بمليون سنة. “إذا سألت أي شخصٍ  في الشارع عن تصوره لشكل أجدادنا فسيقول لك ربما يشبهون لوسي و إذا سألت أحداً قبل هذه الأيام فسيقول لك يشبهون الشمبانزي. إن الهيكل الذي بين أيديكم الآن يثبت علميا أن التصورات السابقة غير صحيحة بتاتا.” و يعتقد العلماء أن هذا الكشف أوضح دليل عرفوه حتى الآن يثبت أنه لا صلة بين أصول الإنسان و أصول القرود، حيث كان يمشي هذا الهيكل على قدميه كالإنسان و ليس كالقرد. “بإمكاننا أن نرى و نظراً لقدم هذا المخلوق أنه تطور بمواصفات خاصة تشير أنه من شجرة عائلتنا و إنه ليس من شجرة عائلة الشمبانزي“. أردي هو أكثر الهياكل العظمية التي وجد عليها إكتمالاً بين العينات حتى الآن و قد عثر عليه عام أربعة و تسعين في صحراء عفر الإثيوبية بموقع ليس بعيد عن الموقع الذي عثر  فيه على الهيكل لوسي عام تسعمئة و أربعة و سبعين و يتوقع أن يمثل هذا الكشف ضربة جديدة لنظرية داروين التي ظلت مثيرة للجدل منذ القرن التاسع عشر.

نسخة PDF عن صفحة ويب تقرير الجزيرة “الإنسان أصله إنسان”:

AlJazeera Lied 2 10 2009

٣. نصائح وتوجيهات إلى إدارة قناة الجزيرة وإلى المشاهد العربي:

إلى أعضاء إدارة القناة،

دعوني أذكّركم أنّ لكم ميثاق شرف مهني وفيه تدّعون تمسّككم بالقيم الصحفيّة من صدقٍ وجرأةٍ ومصداقيّةٍ وتنوّع. وفيه أيضاً تدّعون سعيكم للوصول إلى الحقيقة وإعلانها في تقاريركم وبرامجكم ونشراتكم الإخبارية بشكل لا غموض فيه ولا ارتياب في صحته أو دقته. فمهما كان الفكر الذي تحاولون أو حاولتم الترويج له، هناك ميثاق شرف مهني لا ينبغي لكم كقائمين على القناة إلا والإلتزام به.

أما إذا كنتم حقاً تنوون معاملة جمهوركم بما يستحقه من احترام، وبما أنّكم سبق وتعاملتم مع خبر اكتشاف أحفورة “آردي” بشكلٍ ساهم بتقديم صورةٍ مشوّهةٍ وبعيدةٍ عن الواقع فأنتم مطالبون بالإعتذار لجمهوركم وتعويضه بما يستحقّه وذلك عبر:

–          الاعتراف بالخطأ ولو بعد سنوات من وقوعه والمبادرة إلى تصحيحه وتفادي تكراره.
–          إزالة مقالكم عن إكتشاف “اردي” وإستبداله بمقال آخر تتفادون فيه الأخطاء التي ارتكبتموها في السابق.
–          إضافة رابط مقال وكالة الأنباء التي نقلتم عنها الخبر (وإتباع هذا بشكلٍ منتظمٍ وخصوصاً عند نقلكم للأخبار العلميّة).
–          توظيفكم لمدقّقٍ علميٍّ أو أكثر للحفاظ على الدقّة في نقلكم للأخبار العلميّة والتثبّت من صوابيّة ما تنقلونه.

إلى المشاهد العربي،

هذه قائمة بنصائح وتوجيهات للتأكد من دقّة الأخبار المترجمة التي تنقلها لك وسائل الإعلام العربي:

–          أولاً عد إلى وكالة الأنباء الدولية التي نقلت الخبر وابحث عن المقال الذي نشرته هي. في هذه الحالة وكالة الأنباء هي رويترز.

كيف تصل إلى المقال الذي نشرته وكالة الأنباء الدولية؟
إذهب إلى محرك البحث google مثلاً، إكتب إسم الوكالة بالإنكليزية “Reuters” وأي كلمة محورية من المقال بالإنكليزية وفي هذه الحالة الكلمة المحورية هي “Ardi” وبمجرد إجراء هذا البحث ستصل إلى قائمة بنتائج البحث بينها هذا مقال Discovery in Ethiopia casts light on human origins ورابطه http://www.reuters.com/article/2009/10/02/us-human-early-idUSTRE5904Z920091002.

إقرأ المقال لرويترز إن كنت تودّ ذلك وابحث لنفسك عن أيّ ادعاءات بسقوط نظريّة داروين – لن تجدها.

–          ثانياً، مقالات وكالات الأنباء الدولية ليست بالضرورة دقيقة علمياً وهذا ما قد يحتاجك عزيزي القارئ إلى أن تلجأ إلى مقالات تنشرها جامعات ومجلات علمية يدقق بما تنشره علماء. الموقع الجامعي المفضل عندي شخصياً لنقل أخبار إكتشافات علم الأحياء التطورية هو موقع جامعة بيركلي الأمريكية.

إذا قرأتم المقال الذي نشرته رويترز، ستلاحظون إستخدام كلمة “إنسان” بشكل غامض ومثير في الملخص:

The skeleton of an early human who lived 4.4 million years ago shows that humans did not evolve from chimpanzee-like ancestors, researchers reported on Thursday.

لكن ماذا سنجد لو اطلعنا على مقال موقع جامعة بيركلي؟

مجدداً إدخل إلى محرك البحث google على سبيل المثال ولكن هذه المرة بدل Reuters إكتب Berkeley وأيضاً الكلمة المفتاح لدينا وهي “Ardi”. هذه المرّة ستصل إلى مقال بعنوان “10.01.2009 – Ethiopian desert yields oldest hominid skeleton” ورابطه http://www.berkeley.edu/news/media/releases/2009/10/01_ardiskeleton.shtml.

بمجرد قراءة العنوان هنا لن تجد كلمة “human” – أي إنسان –  والتي وجدناها في ملخّص مقال وكالة رويترز وانما ستجد الآن كلمة أدقّ منها وأكثر صوابية وهي كلمة “hominid”. الهومينيد هي كلمة علمية تعني أيُّ نوعٍ أقرب للبشر من قردة الشمبانزي وهي تضمّ أيضاً الإنسان.

من الضروريّ عليّ أن أذكر أنّ في هكذا مقالات يكتبها متخصّصون تجدون عادةً لائحةً بأوراق البحث العلميّ التي نشرت أو على الأقل أو على الأقل تلميحاً إلى عددها و تاريخ نشرها وأحياناً أيضاً روابط تصلكم إلى ملخّصات هذه الأبحاث وهذا ما لا تجدوه في مقالات وسائل الإعلام العربي ولا في مقالات وكالات الأنباءن الدولية حتى.

في هذه الحالة يكتب لكم موقع جامعة بيركلي في نهاية صفحة ويب مقاله:

For more information on the Science papers, link to the journal’s Web site.

(أي لمزيد من المعلومات حول أوراق مجلة Science العلمية، يمكنكم تتبّع هذا الرابط الذي يصلكم بموقع المجلة.)

٤.  خطوات مطلبية تهدف إلى تشجيع إدارة قناة الجزيرة على التعاون معنا لتحقيق هامش أكبر من المهنية 

 للطلب من قناة الجزيرة الإعتذار من المشاهد الذي وثق بها عن الخروقات التي قام بها فريق عملها والإعتذار بالطريقة التي تراها مناسبة من الدكتور تيموثي وايت والذي شوّهت القناة إفادته العلمية، نطلب منكم مراسلة القناة عبر الضغط على الرابط التالي:

http://www.aljazeera.net/services/toaja

أمّا لأنّ الموقع يحدّكم بمئتيّ حرفٍ فقط في رسائلكم إليه، بإمكانكم إرسال الرسالة التالية:

،أعزائي في إدارة القناة
بعد إطلاعنا على مقالٍ كشف لنا إساءة ترجمتكم لإفادة أحد العلماء، ندعوكم إلى الإطلاع عليه والإستجابة إلى الإقتراحات والنصائح والشكاوى المدرجة فيه. تجدوا المقال عبر تتبّع الرابط التالي
http://wp.me/p29wBL-ZY

بقلم مصطفى عيتاني

ملاحظة هامّة: في حال عدم إستجابة وسائل الإعلام المعنيّة أعلاه مع مطالبنا سيكون لنا خطوات تصعيديّة غير معهودة على صعيد العمل المطلبي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

قائمة بروابط بديلة لتقرير “الإنسان أصله إنسان”:

http://www.youtube.com/watch?v=S1mZb1lIWEQ
http://www.youtube.com/watch?v=AX8xBcVEwmU
http://www.youtube.com/watch?v=3l95KxNxi8I
http://www.youtube.com/watch?v=DPuA0MRjyE0

27 comments on “هكذا يكذب عليكم الإعلام العربي: الجزيرة في ٢ تشرين الأول ٢٠٠٩

  1. عثمان says:

    مع اقتناعي بان الإنسان اصله إنسان وهذا ما أخبرنا الله عزوجل بكل كتبه السماوية بس ولا يهمك ولا تأخذ على خاطرك ، انت أصلك قرد ، انشالله تكون ارتحت , منتهى السخافة وضيق العقل ……وأخيرا قال الشاعر
    لكل داء دواء يستطب به
    إلا الحماقة أعيت من يداويها

    • “الجهل في بلادنا ليس مصيبة فقط، و لكن يريد أن يكون مُصيباً أيضاً …”

      ألفة يوسف

    • في مثل هذه الصفحة يا أخ عثمان، إن كان لديك ما تقوله بالبحث العلمي والعقل فلتتفضل، أما التطاول فهو يدل على جهلك في الحقيقة، ولمعلوماتك يقول الله في القرآن “ثم أنشأناه خلقا آخر” ويتحدث في القرآن عن “وخلقناكم أطوارا” ولا يتعارض الدين أبدا مع نظرية التطور يا عزيزي لو قرأت وفتحت عقلك للفهم والاطلاع، وإنما بجهلك وتعمد الإساءة تسيء لنفسك وللدين الذي تنتمي إليه. أتمنى لك مزيد من الأدب والتهذيب والتربية. تحياتي. وعلى فكرة أنا من الزوار ولست من مدراء الموقع.

      • Alaa says:

        أخ هشام … إن محاولة تحوير الحقائق لتتناسب مع قناعاتك الموروثة باءت بالفشل للأسف الشديد …!!! أطوار لا تعني التطور … وقصة أدم ليس لها علاقة بالتطور أو آردي أو لوسي …!!! فلا تقل أن الدين لا يتعارض مع نظرية التطور …!! فأنت هنا لا تريد الوصول للحقيقة بل محاولة إثبات ما تؤمن به

      • Ahmed Rahir says:

        وهل القرأن كتاب علمي أولا كي نستشهد به؟

    • ذي يزن says:

      وماالمشكلة ان كان اصلنا قرد؟ المهم هو الحاضر، والذين تدعون انهم ابناء القرود واحفاد الخنازير اثبتوا انهم اكثر عقلا وعلما واخلاقا منكم ياقردة العصر.

      انت تولد مسلما وتموت مسلما لا تغير من عقلك شيء حالك حال اي حيوان

    • 纳什万 says:

      الجهل بركه كما يقولون. لكن اقول لك ممروك عليك انك مخلوق من قبل القابع في السماء السابعه.. اما انا فانا متاكد ان اصلي تطور من قرود وافتخر… ايش اقول لك.

    • Ahmed Rahir says:

      حبيبي عثمان معذرة الكاتب لم يقصدك أنت بالذات في الكلام…فحشاااا ان يكون أصلك قردا…اي حاجة أخرى ممكن …كلب ..حمار…بغل…
      لكن القرد لا

      • عثمان says:

        خساره فيك اسمك يا نغل ، لو علمت أمك ما سيئول اليه حالك عندما يكبر جسمك كالبغل لقعدت عليك وخنقتك بمؤخرتها عندما ولدتك أو لعلها سمتك قبل أن سمتك باسم اشرف الخلق .

  2. nemr nemr says:

    تعليق بسيط: داروين لم يقل إن أصل الإنسان قرد بل قال إن القرد والإنسان ينحدران من أصل واحد. هذا الجد المشترك أطلق عليه حنا نمر في كتابه الداروينية اسم “القرسان” أي القرد + الإنسان.

  3. كل الاحترام والتقدير للابحاث العلميه لكن نظرية التطور يشوبها الغموض ويمكن ان تثار عليها الكثير من التساؤلات البسيطه والمعقده مثلا لماذا لم بستمر الانسان مثلا في التطور؟؟ مثل بعض الحيوانات والطيور والزواحفوهل عهد التطور انتهى هنالك بعض الادله الاحفوريه التي يمكن ان تدعم طرفي النزاع يمكن ان تكون حيوانات منقرضه وليس بالضروره استحالت الى بشر,,,,,

    • Mohammed hadi says:

      أسئلتك مجابه…ألانسان مستمر بالتطور ولكن بصوره بطيئه غير مشاهده والادله موجوده بشكل سلسله تربط الانسان بالقرد

  4. […] هكذا يكذب عليكم الإعلام العربي: الجزيرة في ٢ تشرين الأو…. […]

  5. 纳什万 says:

    لاغرابه! الجزيره هي لسان حال الاخوان وقناه اسلاميه. اكيد سوف يحاولو اثبات ان البشر اصلهم ادم و حوى.. مثل بقايا القنوات الغربيه التي لها صلات دينيه.

  6. agmazigh moha says:

    إلى الأخ رامي العراقي :

    التطور لا يعني أن تراه امامك أو يستمر إلى ما لا نهاية , التماسيح لم تتطور منذ ملايين السنين لأنها لم تحتج إلى تطوير إمكانياتها حسب البيئة , هناك مخلوقات تتطور بسرعة كالميكروبات و الفيروسات ( كفيروس إنفيوانزا الطيور ) و هناك كائنات سرعة التطفر لديها بطيئة يستحيل رؤيته على سلم الإحساس الزمني البشري . نظرية التطور كغيرها من النظريات تحتاج إلى تنقيح كل ما تم إكتشاف عنصر أو عناصر و هي فقط تفسير منطقي لظواهر الطبيعة .

  7. mohammed says:

    الاعلام والسياسه دائما تكذب هل سمعت بمقوله لا يوجد سياسي صادق المهم هذه لا ينفي ايضا سقوط النظريه هي ما زالت مجرد افتراض ولم تصل الى ان تكون نظريه حتى الى ذلك الوقت لنا حديث اخر مع ان العلم لا يمنع خلق الانسان من تراب وهي نفس العضويات التى التى تشكلنت في الارض مع كل الحيوانات وما كان قبلا في الارض هذا واضح ايضا المزيد من البحث لا يعني اننا وجدنا الحقيقه الكامله الى الان

    • rema says:

      يا اخي الحقيقة واضحة جدا لمن يبحث عنها ويريدها ….اقرا المقال الذي وضعته وسوف تتاكد !!

  8. hesham says:

    ليس الغريب ان نجد نظرية ما لها اتباعها ولكن الغريب من يعتقد بحرية الراي ويفرض على رايه نعم انا اعتتقد ان هذه النظرية خاطئة لا
    لشيء الا انه لايوجد ادلة قاطعة تثبت ذلك ولكن لماذا تهاجم اعتقادي نعم انا انا اعتتقد ان اصل الانسان ادم وحواء

  9. Youba Mazigh says:

    عجبا لبعض العقول تاتيه بالادلة و الحجج حتى انها تكاد تفقا عينيه من شدة سطوعها لكنه يعاند و يكابر برفضه اياها و بعد ذلك يقول لك لا زلت لم تاتني بالادلة التي تدعم ما ترمي اليه . هل صدقتم فعلا ان جحش قطر و شيخته موزة و من ورائهما بوق الجزيرة الحقيرة يريدون خيرا للبلاد و العباد ??????? هزلت

  10. fuck you says:

    fuck this page & face you admin

  11. مع أني معك بالفكرة وبكتير شغلات بس صديقي ترجمتك حتى فيا أغلاط
    ولو أنك وصلت الفكرة مزبوطة بس بالعلم لازم تكون أدق بالترجمة من هيك

  12. Muhamed Du says:

    برافو موفقين

  13. rema says:

    نظرية داروين عن التطور نظرية خاطئة تماما وليس فيها اي من الصواب …عندما قال تعالى (وخلقناكم اطوارا )يقصد بها من نطفة وامشاج ثم عظام ثم يكسو العظام لحم…..وقال تعالى ايضا (سورة الحج رقم 5
    فى قوله تعالى ياأيها الناس ان كنتم فى ريب من البعث فانا خلقناكم من تراب ثم من نطفة ثم من علقة ثم من مضغة مخلقة وغير مخلقة لنبين لكم ونقر فى الارحام ما نشاء الى اجل مسمى ثم نخرجكم طفلا ثم لتبلغوا اشدكم ومنكم من يتوفى ومنكم من يرد الى ارزل العمر لكيلا يعلم من بعد علم شىء وترى الارض هامدة فاذا انزلنا عليها الماء اهتزت وربت وأنبتت من كل زوج بهيج”) وهذا كله يعني ان الانسان اصله ليس قرد …بل نحن من اكرم المخلوقات عند الله وليس من العقل عن تكون اعظم المخلوقات عند الله اصلها من القرود…ارتقو بعقولكم قليلا ولا تستخدمو القران على حسب اهوائكم

  14. rema says:

    حقيقة نظرية داروين

    نظرية داروين من أكثر النظريات التى انتشرت في الأوساط العلمية وأحدثت دويا كبيرا فى قطاعات متنوعة من العالم، وقد قامت العديد من المعاهد العلمية فى العالم الاسلامى بتدريس النظرية على انها حقيقة علمية، وبينما يعتقد بعض المثقفين أنها من احدى المحاولات لتفسير الحياة على الأرض لكن لهذه النظرية دافع حقيقى بعيد جدا عن الدافع العلمى، وقد ظن الكثيرون أن محور الخلاف فى النظرية هو ادعاؤها بأن الانسان يعود أصله الى القرود، ومع أن هذه نقطة جوهرية فى النظرية الا أنها ليست كل ما تشمله وتدعيه، وكما سيتضح من هذا المقال فاننا سنرى أن هذه النظرية وضعت لتأصيل عقيدة ورسم معالم منهج لحياة مجموعات من البشر رأت انه لا بد لها من ربط علمى وتبرير منطقى لمعتقدها وسلوكها فى الحياة.

    المحاور الأساسية فى النظرية:

    تشتمل النظرية الدارونية على محورين أساسيين،الأول محور بدء الحياة على الأرض وتطورها وتشعبها، والثاني محور الجنس البشرى كجزء من هذه الحياة، ولا بد من ربط المحورين مع بعضهما لفهم النظرية بأكملها.

    نظرية داروين:

    منذ أن ألف داروين كتابه (أصل الخلائق) وكتابه الثاني( ظهور الإنسان) سمى هذا المعتقد (بنظرية داروين) ومجمل النظرية تقوم على أن الوجود قام بدون خالق وأن الانسان قد تطور من القرد وأن هناك تسلسلا فى الأجناس البشرية حيث تدعى النظرية الأمور التالية:

    · أن المخلوقات جميعها كانت بدايتها من خلية واحدة وهى (الأميبا).

    · أن هذه الخلية تكونت من الحساء العضوي نتيجة لتجمع مجموعة من جزيئات البروتين وبينها بقية العناصر الأخرى حيث أدت عوامل بيئية ومناخية (حرارة، أمطار، رعد، صواعق) الى تجميع هذه الجزيئات فى خلية واحدة هى الأميبا.

    · أن جزىء البروتين تكون نتيجة لتجمع مجموعة من الأحماض الأمينية وترابطها بروابط أمينية وكبريتية وهيدروجينية مختلفة كذلك نتيجة لعوامل بيئية ومناخية مختلفة.

    · أن الأحماض الأمينية تكونت بدورها نتيجة لاتحاد عناصر الكربون والهيدروجين والنتروجين والأكسجين.

    · أن الخلية الأولى أخذت تتطور وتنقسم الى مخلوقات ذات خليتين ثم الى متعددة الخلايا وهكذا حتى ظهرت الحشرات والحيوانات والطيور والزواحف والثدييات ومن ضمنها الانسان، كما أن جزءا آخر من الخلية انقسم وتطور إلى أنواع من الخمائر والطحالب، والأعشاب، والنباتات الزهرية واللازهرية.

    · أن الحيوانات في قمة تطورها أدت إلى ظهور الثدييات والتي مثلت القرود قمة سلسلة الحيوانات غير الناطقة.

    · أن الإنسان هو نوع من الثدييات تطور ونشأ من القرود.

    · أنه نتيجة لما يتميز به الإنسان المعاصر من عقل وتفكير، ومنطق وترجيح فانه كانت هناك مرحلة بين القرود والإنسان سميت بالحلقة المفقودة.

    · أن تطور الإنسان أخذ منحنى آخر وهو في العقل والذكاء والمنطق ولا يعتمد كثيرا على الشكل والأعضاء.

    · أن التطور البشرى مستمر منذ وجود الإنسان الأول وأن هذا التطور صاحبه هجرات الأنواع البشرية المتطورة عن أسلافها إلى مناطق أخرى جديدة لتتكيف مع الأوضاع الجديدة.

    · أن السلسلة البشرية تظهر تطورا عقليا وذهنيا واستيعابيا يزداد كلما ارتقى في سلم التطور البشرى.

    · أنه نتيجة لهذا التسلسل في التطور البشرى فان الأجناس في أسفل السلسلة أقرب للطباع الحيوانية من حيث الاعتماد على الوسائل البدائية والقوة البدنية والجسدية من الأجناس التى في أعلى السلسلة والتي تتميز بالاعتماد على استخدام العقل والمنطق وبالتالي فهي أكثر ذكاء وإبداعا وتخطيطا وتنظيما ومدنية من الأجناس السفلي في السلسلة.

    · أن معظم البشر الذين يقطنون العالم والذين هم من أصل القرود يتسلسلون بحسب قربهم لأصلهم الحيواني حيث أنهم يتدرجون في ستة عشرة مرتبة، يأتى الزنوج ثم الهنود، ثم الماويون، ثم العرب في أسفل السلسلة، والآريون في المرتبة العاشرة، بينما يمثل الأوربيون البيض أعلى المراتب ( الخامسة عشرة والسادسة عشرة).

    · أنه بعد المرتبة السادسة عشرة هناك مرحلة أكبر وأعلى قفزت فى التطور البشرى بدرجة عالية وتميزت فى تفوقها وابداعاتها فى كل ما يتعلق بشؤون البشر من تخطيط وترتيب وتنظيم ومدنية وتحضر وتصنيع وتجارة واقتصاد وسياسة وتسليح وعسكرية، وثقافية وفنية واجتماعية وتعرف هذه المجموعة ( بالجنس الخارق) وتتمثل صفات هذا الجنس فى اليهود- على حسب زعم داروين وأنصاره.

    · أن الأجناس فى أعلى السلسلة البشرية لها القدرة والتمكن من السيطرة والتوجيه والتسخير للأجناس التى هى دونها، وكلما كان الفارق فى السلسلة كبيرا كلما كانت عملية السيطرة والتوجيه أسهل، فمثلا يستطيع الأوربيون استبعاد والسيطرة على الزنوج أكثر من سيطرتهم على الأوربيين، وهكذا فبعض الشعوب والأجناس عندها قابلية أن تكون مستبعدة ومسيطر عليها بينما بعضها لديها القدرة على الاستبعاد والسيطرة.

    أثار نظرية داروين وتأثيراتها :

    § مما سبق يتضح لنا أن نظرية دارون في حقيقتها تأصيل للكفر بالله و إصباغ الصبغة العلمية المزيفة علي قضية الإلحاد .

    § وخلافا لما يروجه أنصار هذه النظرية من علماء الأحياء الطبيعية فإن النظرية لم يكن همها في قضية الكائنات الأولي ( نباتات وحيوانات ) الا إنكار وجود خالق وتفوق الجنس الأوروبي ( الغربي ) .

    § أدت هذه النظرية إلي التأثير علي الغربيين وساعدت في تشكيل وبلورة العقلية العلمية وتجاوزتها إلي العقلية الفكرية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والعسكرية الغربية منذ القرن الماضي وحتي الحاضر .

    § أن أجيال غربية قد نشأت وتشربت هذه النظرية بجميع أبعادها بحيث صقلت جميع تصرفاتها في شتي مناحي الحياة لديها .

    § إن أثر هذا التشبع والنشأة الغربية في أحضان هذه النظرية يبدو واضحا في تعامل تلك المجتمعات مع أجناس وشعوب العالم الأخري والتي تعتبرها النظرية في أسفل السلالات البشرية الحد الذي جعلها تطلق مصطلح ( دول العالم الثالث ) كصيغة تميز بها أدبيا هذه ( السلالات الهمجية المتخلفة ) .

    § تركيز داروين كان على تفوق الجنس الأوروبى ( الأبيض) على غيره من الأجناس البشرية.

    § ان النظرية هى أساس نظرة استعلاء الأوروبيين تجاه الأجناس الأخرى فى كل القضايا.

    § ان النظرية تعتبر الأساس فى قيام الحركات العنصرية-(اليمينيون) الأوربيون ( الغربيون)- المتطرفة.

    § ان نظرية داروين تهدف الى اثبات التفوق الكبير لليهود (شعب الله المختار) وسياستهم المطلقة على البشر من الجنس الحيوانى وذلك دعما وتأييدا لمزاعم واعتقادات اليهود بأنهم هم شعب الله المختار وأن بقية الشعوب ما هى الا حيوانات مسخرة لخدمة اليهود.

    § ان النظرية تبرر للغربيين استعمارهم وسيطرتهم على الشعوب المختلفة بمختلف الوسائل سواء عسكريا أو ثقافيا أو فنميا أو اجتماعيا دون الحاجة الى وجود مبررات مقنعة بدعوى أن هذه الشعوب متخلفة وأهلها فى أسفل السلسلة البشرية.

    § ان النظرية تبرر للأوروبيين والأمريكيين اضفاء صفة الحضارة والتمدن لكل ما يقومون بفعله وعمله وأن لهم الحق المطلق فى نشره واذاعته وتعميمه بين الشعوب بلا هوادة أو حس أو ضمير.

    § ان النظرية تجعل اليهود هم سادة العالم وتبرر لهم جميع تصرفاتهم وتؤيد مزاعمهم واعتقادهم فاليهود يرون أنهم ليس عليهم التزام بأى عهود أو مواثيق مع من هم أدنى منهم فى السلسلة البشرية وأن الأمم المتحدة ومجلس الأمن وغيرها من المحافل الدولية ما هى الا مجمعات لامضاء ما يخططه ويرسمه ويوصى به هؤلاء السادة ( فهم يطلقون على الأمم المتحدة ومجلس الأمن ) ( مجلس العبيد والأمميين )ولذا فهم لا يرون أنهم ملزومون بأى قرار أو اجراء يصدر من هذه الجهات.

    § ان النظرية جعلت كل ما تعتقده وتؤمن به الأجناس والشعوب التى هى فى أسفل السلسلة البشرية هو عبارة عن أساطير وخرافات ناتجة للجهل والتخلف الذى جعل أمثال هذه الشعوب تربط كل شىء بقوة خارقة ( الاله) وتشعر بعقدة الذنب والعقاب ان هى خالفت منهج الاله الذى تدين به وأنها تستحق الثواب والأجر ان هى أطاعت هذا الاله.

    § ان النظرية جعلت كل ما يأتى من الأجناس والشعوب التى هى فى أسفل السلسلة البشرية هو عبارة عن أمور متخلفة وهمجية وبعيدة عن الحضارة وذات مستوى متدن فى الفكر والمنطق .

    § ومن آثارها الهامة أنها جعلت الأوروبين ينسبون مصدر الأمراض والأوبئة الى هذه الشعوب المتخلفة ويخصون بالذكر الأمراض الحديثة الظهور والشائعة مثل مرض الايدز ومرض الكبد الوبائي الفيروسي (HepatitisB&C) .

    § يدعى الغربيون وخاصة الفرنسيون والأمريكيون أن مرض الايدز مصدره الافريقيون السودوأنه قد انتقل اليهم عن طريق القرودوأن المرض قد انتقل الى الأوروبيين السياح من الافريقيين السود.

    § ان النظرية تنفى تماما وجود حياة بعد الموت علاوة على وجود جنة أو نار بل تصر النظرية على أن الموت هو نهاية الحياة.

    § ان النظرية تعتبر الأساس فى انكار مسألة الذنب والمعصية حيث تعتبرهما من الاعتقادات المتخلفة التى صنعها الانسان القديم لتفسير الظواهر والكوارث الطبيعية وربطها بسلوكه وتصرفاته.

    § ان النظرية تعتبر الأساس فى الاباحية الجنسية الحديثة والتى تمست بمسميات مختلفة مثل ( الغناء- الرقص- التمثيل- العشق) والشذوذ الجنسى الحديث بمختلف أشكاله وألوانه واعتباره نوعا من السلوك الغريزى الجنسى البديل والتى جميعها تحبذ وتنشر وتشجع أعمال الجنس غير المشروعة بين البشر وتضفى عليها صفة الطبيعة الغريزية وحرية الاختيار الفردية والجماعية.

    § ان النظرية كانت الأساس الذى اعتمد عليه (كارل ماركس) ( وانجلز) فى انشاء الفكر الشيوعى المبنى على الالحاد وانكار الاله وتبعهما (لينين) و (ستالين) وغيرهم.

    § ان النظرية هى الأساس الذى قامت عليه نظرية ( فرويد) الجنسية و (دور كايم) الاجتماعية وغيرهما من النظريات التى سنعرض لها فيما بعد.

    § الاجتماعية وغيرهما من النظريات التى سنعرض لها فيما بعد.

    § ان هذه النظرية هى الأساس الذى اعتمده الغربيون فى تبرير محاربتهم وابادتهم لغيرهم من الشعوب الأخرى وخاصة أهل البلاد الأصليين مثل الهنود الحمر بأمريكا والباسكيمو بكندا والابوريجينيز باستراليا حيث يقول داروين ان الأجناس المتقدمة لا يمكنها أن تعيش بسلام حتى تقضى تماما على سلسلتين أو ثلاث من السلاسل البشرية فى أسفل السلسلة وان لم تفعل ذلك ستعيش هذه الأجناس عالة على الأجناس المتقدمة.

    § أدت هذه النظرية على اعتناق سياسة التمييز العنصرى لدى الدول الغربية ضد غيرها من الأجناس مثل السود والهنود والعرب وبقية الآسيويين فى كل مناحى الحياة من تعليم واقتصاد وسياسة واجتماع وغيرها كما حدث فى أمريكا والتى لم تكن تسمح للزنوج فى استكمال تعليمهم الجامعى مهما حصلوا على درجات متفقوة عن البيض حتى الستينات وكما حصل فى جنوب افريقيا وفى روديسيا (زيمبابوي) وبريطانيا (قوانين الهجرة للهنود والآسيويين تختلف عن تلك التى تمنح للغربيين) وألمانيا وفرنسا وغيرها .

    § ان داروين عندما كان يسأل عن الحلقة المفقودة بين القرد والانسان كان يدعى بأنه اذا أردنا أن نحصل على الحلقة المفقودة فعلينا أن نجامع زنجيا مع غوريلا فقد نحصل على الحلقة المفقودة.

    الرد على نظرية داروين

    منذ أن قام داروين بوضع نظريته الالحادية انبرى له عدد كبير من العلماء الأوربيين ودحضوا النظرية على مختلف مستوياتهم ولكن للأسف نتيجة للسيطرة اليهودية على الاعلام والتوجه الثقافى والعلمى فى أوروبا آنذاك من انطلاقات علمية وثورات صناعية فقد تم العمل بقسوة على عدم نشر الحجج والبراهين التى دحضت النظرية ومما يؤسف له كذلك انتشار هذه النظرية فى العالم العربى والاسلامى وكأنها حقيقة علمية بالرغم من أنه فى أوروبا وأمريكا ما زالت تعرف بأنها نظرية ومما يزيد الأمر سوءا لدينا قلة الاهتمام بالرد عليها ونشر حجج وبراهين الأوروبيين العلمية ضد النظرية وعدم الاكتراث بآثار النظرية ومقاصدها الحقيقية مما جعلنا لا نعى ولا ندرك كثيرا مما يمر بنا كمسلمين وكعرب من مخططات مع تكرارها فى معظم بلدان العالم الاسلامى على نفس النسق والوتيرة وخاصة ماتم فى المنطقة العربية والاسلامية خلال نهاية القرن التاسع عشر واستمرارا بالقرن العشرين والحادى والعشرين ولن نستفيض بالرد على هذه النظرية حيث أن المسلم المؤمن بالله يعرف مدى سخافة هذه النظرية وفقدانها لأبسط المقومات والأدلة العلمية ووضوح الخطوط الالحادية الجبرية على ملامحها وتأصل العنصرية اليهودية الصهيونية فى صياغتها ونشرها والترويج لها وباختصار فان الرد على النظرية يتضمن عدة محاور

    بحسب محاور النظرية نفسها كالتالى:-

    * استحالة تكون جزىء البروتين الواحد حتى بالطرق الاحتمالية عن طريق الصدفة فقد بين العالم السويسرى ( تشارلز يوجن جاى) أن فرصة تكوين جزىء واحد بروتينى عن طريق الصدفة هى ( 1/ 16010) وتطلب هذه الصدفة الى (24310) سنة للحدوث بالاضافة الى أنها تستهلك أضعافا مضاعفة مما فى الكون بأسره من ذرات هيدروجين وأكسجين وكربون ونيتروجين وكبريت .

    *أنه حتى بعد اكتشاف الأحماض الأمينية ودورها فى التخلق فلا زالت فرصة تكوين أحماض نووية من نوع(دى ان ايه) وال (آر ان ايه) مشابهة فى احتمالاتها الىفرصة تكوين جزىء بروتينى واحد.

    * أنه بناء على ما ذكر أعلاه فان فرصة تكون خلية واحدة لم يتأت زمنيا بعد علاوة على تكون بقية المخلوقات والكائنات الأخرى أى أنه لم تظهر حياة مثلما نرى ونشاهد الآن وقد تبين من الأحافير والمحفوظات المختلفة أن ظهور الحياة على وجه الأرض قديم جدا يعود الى ملايين من السنين خلت.

    *أوضح كثير من العلماء الأوروبيين الذين كانوا معاصرين لداروين أنه حتى فى حالة القبول بنظرية الحساء العضوى فلا زالت هناك أسئلة حول تكون العناصر ومكوناتها من ذرات ونويات والكترونات وبروتينات وكيفية اكتساب كل عنصر لخصائص متميزة عن العناصر الأخرى وعن وجود الكربون كعنصر أساسى فى جميع المركبات العضوية وعن وجود الفسفور كعنصر أساسى فى مركبات الطاقة وغير ذلك من ملايين التساؤلات التى ليست لها اجابة فى نظرية داروين.

    * ان تواجد كائنات من المفترض أن تكون بدائية منقرضة جنبا الى جنب فى نفس بيئة وظروف كائنات متقدمة وآلاف بل ملايين السنين يناقض نظرية الاختيار الطبيعى والبقاء للأصلح فالأميبا والاسفنجيات والرخويات واللا فقاريات والبكتيريا والطحالب والخمائر وغيرها لا زالت موجودة بجانب بعضها وكثير منها يتقاسم نفس البيئة والظروف مع الأشكال المتقدمة.

    * ان هناك تباينا فى القدرات والوظائف والتعايش بين كائنات يفترض أنها بدائية وأخرى متقدمة فمثلا الأخطبوط من اللافقاريات الرخوية البدائية قبل الأسماك لكنه تبين فى تجارب عديدة ومواقف مختلفة بأنه أكثر ذكاء وقدرة على تمييز الأشكال والأحجام والأوزان من الأسماك وكثير من الكائنات البدائية تتغذى وتفترس كائنات متقدمة عنها فالأميبا تلتهم اليرقات والحشرات الصغيرة وكذلك والهيدرا كما أن الاخطبوط وأسماك القرش تتغذى على الأسماك وهكذا فهذا التباين يجعل من الاتسلسل فى التطور لدى الكائنات أمر صعب التفسير.

    * أنه قد تبين أ، لدى كثير من الحشرات والحيوانات والطيور ميزات وخصائص لا توجد لدى غيرها من الكائنات المتقدمة فى السلسلة مثل معرفة الليل والنهار والتغيرات فى الظروف المناخية ودخول الفصول وخروجها ونزول الأمطار وهبوط الرياح والعواصف ووقوع الزلازل والبراكين هذا علاوة على وجود حواس متقدمة لدى كثير من هذه المخلوقات لا تستطيع النظرية شرحها ولا وضعها ضمن أى من ترتيباتها.

    * اختلاف نمط المعيشة ضمن المجموعات المتشابهة فمثلا النحل والدبور و الأسود والنموروالضباع والثعالب وغيرها بينما نجد أن أحدها يعتمد على نمط الحياة الاجتماعية مثل النحل والأسود والضباعنجد غيرها يعيش نمط الحياة الفردية مثل الدبابير والنمور والفهود والثعالب.

    * ان هناك تناسقا وترابطا وتوازنا بين الكائنات بعضعا ببعض وسلسلة غذائية وقوانين وسننا أرضية وكونية مثل الليل والنهار والصيف والشتاء والمد والجزر والجاذبية الأرضية والضغط الجوى وكمية الأكسجين والنتروجين وثانى أكسيد الكربون ودرجة الرطوبة وملوحة المياه وتيارات الماء والرياح والعديد من الظوةاهر والمشاهد المتعددة والتى يستحيل معها تطبيق هذه النظرية عليها* ان ما تقدم ذكره وان ما يحدث لكثير من الكائنات سواء نباتية أو حيوانية فى مراحل نموها المختلفة وفى تزاوجها وفى تكون صغارها لا يمكن تفسيره بالطبيعة أو بالتطور وخلافه حيث أنها جميعها تحتاج الى حكمة وعلم وسعة ادراك وقدرة فائقة على الخلق والتكوين مما يجعل قضية الوجود جميعه مربوطة برب حكيم خالق كريم عظيم.

    *ويزداد هذا الأمر تعقيدا اذا نظرنا الى عمليات التزاوج فى الثدييات ووجود الجنين ومراحل نموه وتخلقه ثم ولادتهومروره بمراحل الطفولة الى الهرم والكبركل ذلك يجعل من أمر النشوء والتطور حسبما اقترحه داروين وأمثاله أمرا غير قابل للتصديق.

    * ان خلايا القرود تحوى ثمانية وأربعين كروموزوما ولم يستطع حتى الآن أى من دعاة الدارونية تفسير هذا الفرق وتوضيح سبب النقص والذى جاء على عكس ما يتوقعونه.

    * ان الانسان والذى اعتبره داروين وأمثاله متطورا من القردة شكل عقبة كأداء أمام داروين ودعاة التطور وذلك لأن الانسان لديه صفات يمتاز بها عن القردة والحيوانات منها منها الصفت العقلية والكلامية والسمعية والأحاسيس والمشاعر والقراءة والكتابة والتأليف والقدرة على الاختراع والاكتشافوغيرها من الصفات الهائلة العظيمة لدى الانتسان يستحيل ربطها بنظرية التطور ذلك لان بين الانسان والقردة قفزة نوعية هائلة لا لا تستطيع النظرية تفسيرها لذلك لجأ داروين وأشياعه الى مسألة الحلقة المفقودة بين القرود والانسان ومن ثم قام جماعة من مؤيدى النظرية بمحاولات مضنية وعاجزة بوضع تصورات ونظريات مختلفة فى مخلوقات الحلقة المفقودة وهل هو نوع واحد أم أنواع متعددة متباينة ومتطورة احداها من الأخرى؟ وما هى الفترات الزمنية التى عاشوا فيها؟ وكيف انقرضوا ولماذا لا يوجد أى منهم بالرغم من وجود حتى أضعف فصائل أسلافهم من القردة كما يزعمون؟

    * انم جميعه العقائد والديانات السابقة تشير الى أن البشر كان لهم أب وأم (آدم وحواء) وأن البشرية تفرلاعت من هذين الأبوين وأن الله تعالى هو الذى خلق آدم وحواء وأنزلهما الى الأرض وكثير من الديانات السابقة تستخدم نفس الكلمة آدم كما ان معظمها تحكى قصة اغواء ابليس لهما وتسببه فى خروجهما من الجنة ونزولهما الى الأرض ومعظمها تنعت ابليس وأتباعه وذريته بالعداوة واللعنة وتسميه الشيطان وتسمى أتباعه بالشياطين .

    * أما بالنسبة لمرض الايدز فقد كشف مجموعة من العلماء الألمان أن حقيقة ظهوره كانت فى الشاذين الفرنسيين فى فرنسا فى أواخر السبعينات حيث ظهرت تقارير طبية فرنسية مفادها أن هنالك مرضا يصيب الجهاز المناعى فى الانسان مما يتسبب فى اصابته بجميع أنواع العدوى وعدم قدرته على المقاومة ويؤدى الى الوفاة وأن الملاحظ فى المرض أنه ينتقل عن طريق الاتصال الجنسى أو الدم ولم يستطع الأطباء الفرنسيون التعرف على حقيقة المرض بينما كانت تتزايد الحالبات بين الشواذ من الرجال الرنسيين وهرعت الهيئات الفرنسية المؤيدة للشواذ بالضغط على حكومة الرئيس ميتران للقيام بخطوات لاحتواء بالمرض الذى سيهدد كل طريقة الحياة الغربية فاتخذت الحكومة الفرنسية اجراءات منها احاطة هذه الحالات بالسرية التامة وعدم السماح بالحديث عنها حتى فى المؤتمرات الطبية الا باذن مباشر من الرئيس وتحويل كل الحالات الى معهد باستيرالمتخصص فى الأبحاث الطبية المتقدمة ولكن حالة الكتمان هذه لم تستمر وخرجت للعيان فى ضجة اعلامية كبرى من أمريكا عندمكا أصاب المرض مجموعة من الممثلين والفنانين الأمريكيين المعروفين بشذوذهم الجنسى وعلى رأسهم الممثل ( روك هدسون) والذى تم نقله الى معهد باستير فى باريس حيث مات بعد ذلك وعندما أخذ المرض بالانتشار مثل النار فى الهشيم فى أمريكا عقد الرئيس الأمريكى وقتها رونالد ريجان لقاءات متعددة مع نظيره الفرنسى ميتران وتبنيا نفس السياسة الفرنسية وأضافا الى ذلك ألا تقوم أى جهة أمريكية أو فرنسية بارجاع ظهور المرض الى أمريكا أو فرنسا أو أوروبا.

    *يقوم رئيس جنوب افريقيا الحالى ( ثابو أمبيكى) برفع دعوة ضد الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والحكومتين الفرنسية والأمريكية التى تبنت وساعدت على نشر فكرة أن مرض الايدز مصدره الافريقيين السود وأنه انتقل اليهم من القرود وقد عقد هذا الرئيس عدة مؤتمرات جمع فيها العديد من أقطاب العلم والطب الذين برهنوا بما لا يقبل الشك على عدم صحة أن مرض الايدز مصدره الافريقيون السود وأن الفكرة بنيت على أساس عنصرى داروينى بحت حتى لا تتأثر طريقة الحياة الأوروبية الاباحية وحتى لا يظهر الغربيون بأنهم المصدر لأخطر الأمراض فتكا بالبشرية وحتى ينفوا مسألة العقاب الالهى لمن يمارس اللواط والزنى علانية تحت مختلف المسميات والدعوات.

    * ان معظم المؤيدين لهذه النظرية هم من اللادنيين (العلمانيين) الماسونيين الصهاينة وفى بعض المراكز العلمية العالمية يعتبر الاعتقاد بهذه النظرية والعمل بها وترويجها من أساسيات الترقية والتمكين والشهرة.

    * ان النظرية لم تعر جانب التطور فى النباتات أمرا كبيرا ولم توضح فيما اذا ستظهر نباتات (عظيمة أو خارقة) توازى فى تطورها ما حدث فى الحيوانات.

  15. alaa says:

    هي وقفت على أصل الإنسان … روح شوف تغطية ما يسمى بالربيع العربي
    متاجرة قذرة بدماء الناس .. بالكذب والعهر الإعلامي

    وقفت على ترجمة جملة غلط !!

  16. Reblogged this on دزغري and commented:
    انا ممكن اقتنع ان في إعلام بيكدب كالعادة في أي دولة , انت ممكن تكذب في سياسة , ممكن يكون عندك مشكلة شخصية مع واحد فتروح قايل انه عمل واحد مع سكرتيرته ..
    لكن توصل انك تكدب في مادة علمية !! يعني ماشفتش قذارة اكتر من كده
    http://www.aljazeera.net/news/pages/249520f0-0abd-4179-8dde-9eb5587cdb97

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s