“ابدأ بنفسك، ساهم بطريقتك!”

Untitled-1

“إبدأ بنفسك، ساهم بطريقتك!”

هذا شعار شباب التغيير في ديالى – العراق!

لقد شهدت مدينة بعقوبة منذ أيام قلائل ما لم تعهده من قبل، فقد قام بعض الشباب العازمين على التغيير بخطوة جريئة تعتبر الأول من نوعها في هذه المدينة المتواضعة، حيث قام هؤلاء الشباب بالسير في الشوارع، منهم من يجمع النفايات و الآخر يتحدث الى الناس لغرض التوعية في الجانب الاجتماعي و الحفاظ على نظافة المدينة.

لقد بدأت حملة “ساهم بطريقتك” منذ ثلاث سنوات بفكرة بسيطة بين أربع أشخاص لجمع الملابس المستعملة والمواد الغذائية للعوائل الفقيرة ونجحوا بجمع تبرعات لا بأس بها و أوصلوها إلى عدد من الفقراء.

في السنة الثانية كرروا الحملة مع بداية العام الدراسي الجديد لتشجيع الأطفال على الدراسة، حيث وزعوا قرطاسية و زي مدرسي لمئة طفل من المتعففين و نجحوا هذه المرة في رسم البسمة على وجوهٍ بريئة و ايصال رسالة التعليم السامية.

اما السنة الثالة فتعتبر بداية بروز الفريق على نطاق أوسع و أكثر نجاحاً، فقد اصبح عدد أعضاء الفريق من 4 الى 49 عضواً من شباب و فتيات!
لقد بادروا هذه المرة بالنزول الى الشوارع (رغم الظروف الأمنية غير المستقرة في مدينة بعقوبة) و قاموا بحملة توعية وتنظيف داخل شوارعها وقد كانت هذه الحملة اكثر من مجرد تنظيف بل للتوعية و نشر الامل في شوارع هذه المدينة و ليقولوا ان العراق بخير فقد كان علم العراق يرفرف عالياً في سماء مدينتم و سارياته هم شباب واعي حملوا على اعناقهم مسؤلية الحفاظ على مدينتهم و بلدهم (دون اللجوء الى أي جهة سياسية و بغض النظر عن توجههم الديني)!

هذه هي العقول النيرة فعلاً! بغض النظر عن الطائفة و دون الحاجة الى دعم حكومي، جمعهم حب التغيير و الروح الإنسانية! هنيئاً لمدينتهم، لوطنهم بل للعالم العربي بهم!
نتمنى أن نرى مثل هذه المبادرات على نطاق العالم العربي أجمع، حينها فقط سنكون بأتم الخير!

#ساهم_بطريقتك

للمشاركة في الحملة:
https://www.facebook.com/Contribute.with.your.mode

The_Enlightened_Minds

Sophie Al’azzawie

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s